The Ultimate Guide To خطوات فحص السيارة المستعملة

Wiki Article



إن عملية فحص السيارة المستعملة قبل الشراء تمر بالعديد من الخطوات ومن أهم هذه الخطوات:

الكشف على تكييف الهواء: تأكد من عمل نظام التكييف بشكل جيد.

فحص أبواب السيارة: قم بفتح وإغلاق جميع أبواب السيارة للتأكد من حالتها ويمكنك أن تفتح باب السائق وتتركه مفتوحاً للتأكد من حالة مفاصل الباب حيث يشير ارتخاء المفصل إلى أنّ السيارة قديمة، ولا تنسى فحص الصندوق الخلفي وصندوق المحرك.

للتأكد من سلامة الفيوزات الخاصة بمضخة الوقود، وكذلك التأكد من وجود الكمية الكافية من الوقود في الخزان.

 الأسعار المرتفعة للسيارات الجديدة تجعل البعض يميلون باتجاه سوق السيارات المستعملة، بالطبع يفضّل الكثيرون السيارات الجديدة ولكنّ الحقيقة هي أنّ السيارات المستعملة ليست سيئةً أبداً بل أنّ بعض السيارات المستعملة قد تكون بحالة ممتازة قريبة من السيارة الجديدة، وعيتمد رضاك عن شراء سيارة مستعملة على معرفتك بطرق فحص السيارة قبل الشراء، وهذا ما نحاول تقديمه لك في هذا المقال.

تعتبر لزوجة زيت المحرك مؤشراً جيداً على حالة المحرك ككل، وهناك بعض المؤشرات التي تدل على مشاكل سابقة أو مخفية في محرك السيارة، ومنها:

أيضاً يوجد داخل المركز خدمات صيانة العفشة والهيدروليك لكافة السيارات.

الحصول على تقارير تاريخ السيارة غير مكلف، بل قد تحتوي على معلومات مهمة للغاية. لا تنهك نفسك في القراءة بتعمق! فالأمور المهمة التي يجب أن تبحث عنها هي الحوادث وأي تناقض في عداد المسافة.

يوجد مؤشر في بعض الإطارات الحديثة يدل على اهتراء سطح العجلة، حيث يظهر خط متقاطع مع خطوط النقش في العجلات عند اهترائها.

التأكد من خلو العجلة من أية انتفاخات؛ حيث يدل ذلك على ضعف بعض الأجزاء الخارجية للعجلات.

اما بالنسبة لفحص تكييف السيارة ، فيفضل إرجاء إتمام عملية البيع لحين فحص دورة التبريد بشكل كامل، والتي تمثل أحد العيوب الخطيرة في السيارة، إذا ما لم يتم الالتفات إليها قبل الشراء، عن طريق فحص متخصص لأجزائها الحيوية.

التأكد من متانة الفرش ونظافته من الداخل وسلامة المفصلات التي تحرك المقاعد وأقفال أحزمة الأمان

شاهد المزيد ابدأ في تجهيز قائمة بأسعار السيارة التي ترغب في امتلاكها في سوق المستعمل؛ للتجنب الوقوع في أشخاص يبالغون في قيمة سياراتهم المعروضة للبيع.

فحص رائحة السيارة: عند فتح السيارة قم بالتحقق من رائحة السيارة جيداً، وعليك التأكد من عدم وجود رائة بلاستك محروق أو رائحة عفن، حيث تدل رائحة العفن على تسرب الماء داخل السيارة أو تعفن الفرش من الداخل ما يتطلب تغيير الفرش، وتدل رائحة البلاستيك المحروق داخل السيارة على وجود عطل كهربائي.

Report this wiki page