How Much You Need To Expect You'll Pay For A Good خطوات فحص السيارة المستعملة

Wiki Article



قفل وفتح جميع الأبواب: تحقق من عمل جميع أنظمة القفل والفتح بشكل سليم.

احذر من الروائح الغريبة بداخل السيارة. قد يكون التخلص من رائحة سيارة مستعملة أمرًا صعبًا ومكلفًا.

يمكن فحص بعض أجزاء محرك السيارة وهي متوقفة للوقوف على حالتها ومعرفة ما إن كانت تعمل بشكلٍ جيد أم لا!

إذا كنت تشتري السيارة من تاجر، اطلب منه توفير تقرير تاريخ السيارة. تأكد من أنه سيعطيك التقرير كاملًا.

كما يمكن فحص مجموعة ناقل الحركة الأوتوماتيك من خلال الخطوات الآتية:

site كيف تتأكد من سلامة عداد المسافة قبل شراء سيارة مستعملة

 حالة الطلاء؛ وهل هذا طلاء السيارة الأصلي؟ ستقودك الإجابة على هذا السؤال لمعرفة ما إن كانت السيارة قد تعرضت لحوادث مرورية من قبل أم لا، فإذا تم تغيير طلاء السيارة الأصلي هذا يعني بأنها قد تعرضت لحادث وبالتالي ضع باعتبارك أنها قد لا تكون بحالة جيدة من الناحية الميكانيكية.

من الأفضل أن تقوم بهذا الكشف عندما يكون المحرّك بارداً أي قبل أن تحاول تجربة السيارة أو تشغيلها، وتذكر أن الإلمام بالميكانيك وحده لا يكفي لكشف العيوب في السيارة المستعملة، لذلك سيكون هذا مجرد فحص مبدئي تعرّف على المزيد للسيارة قبل الذهاب بها إلى الميكانيكي للمعاينة المتخصصة، يجب عليك أن تتفقد الحالة العامة للمحرك من خلال:

كمبيوتر وملحقاته أجهزة كمبيوتر ولابتوب أجهزة كمبيوتر لابتوبات نوت بوك ماك بوك أجهزة كمبيوتر صغيرة أجزاء ومكونات الكمبيوتر كروت شاشة كرت صوت اللوحات الرئيسية معالجات مراوح كمبيوتر صندوق الكمبيوتر مشغلات وناسخات أقراص ضوئية رامات وذاكرة كمبيوتر مزودات طاقة (بور سبلاي) وحدات تخزين وذاكرة أقراص صلبة ذاكرة فلاش إسطوانات إكسسوارات أخرى مستلزمات شبكات أجهزة راوتر أجهزة مودم سيرفرات أكسيس بوينت موسع نطاق الشبكة كوابل ووصلات وحدات إمداد الطاقة مستلزمات شبكات أخرى برامج والعاب الكمبيوتر ويندوز مكافحة الفايروس (أنتي فايروس) مايكروسوفت أوفيس برامج أخرى معدات وأجهزة المكتب طابعات سكانرات ماسح ضوئي طابعات متعددة الوظائف أحبار وورق الطابعات معدات تنظيف إكسسوارات اخرى لجميع المنتجات

وفيما يخص طرق شراء سيارة مستعملة في السعودية فهي تنقسم إلى طريقتين كالتالي:

أسباب مسؤولة عن الرائحة الكريهة المنبعثة من مكيف الهواء

سيارات مستعملة أهم النصائح والممارسات التي يجب مراعاتها عند شراء سيارة مستعملة

ابدأ بفحص السيارة بصريًا من الخارج والداخل. ابحث عن أي علامات واضحة للتلف أو الصدأ في أجزاء التعليق مثل الينابيع والمقصات.

تشغيل السيارة: يمكن معرفة سلامة البطارية من خلال تشغيل السيارة؛ حيث إن البطارية غير السليمة تحتاج وقتاً أطول أثناء عملية التشغيل.

Report this wiki page